نبذة عن مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19

 نبذة عن مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19



مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19


 (مسرع الإتاحة) هي مبادرة عالمية رائدة جديدة للتعاون تستهدف تسريع تطوير الاختبارات التشخيصية والعلاجات واللقاحات الخاصة بمرض كوفيد-19 وإنتاجها وإتاحتها بشكل منصف. وقد أُنشئت المبادرة استجابةً لنداء وجّهه قادة مجموعة العشرين في شهر آذار/ مارس واستهلتها منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية وفرنسا ومؤسسة بيل وميليندا غيتس في نيسان/ أبريل 2020. 

وهذه المبادرة ليست هيئة لصنع القرار


 أو منظمة جديدة لكنها تسعى إلى تسريع جهود التعاون بين المنظمات القائمة من أجل وضع حد للجائحة. وهي إطار للتعاون مصمّم لحشد الجهات الفاعلة الرئيسية بهدف وضع حد للجائحة في أسرع وقت ممكن عن طريق تسريع وتيرة تطوير الاختبارات التشخيصيّة والعلاجات واللقاحات وضمان الإنصاف في توزيعها وتعزيز توريدها لحماية النظم الصحية والنهوض بالمجتمعات والاقتصادات في المدى القريب. وتستند المبادرة إلى خبرة منظمات عالمية رئيسية تعمل في ميدان الصحة وتتصدّى لأصعب التحديات الصحية في العالم ويمكنها بفضل تضافر جهودها أن تحقق نتائج جديدة أكثر طموحاً في مجال مكافحة مرض كوفيد-19. ويشاطر الأعضاء في المبادرة الالتزام بضمان حصول جميع الأشخاص على كل الأدوات اللازمة للقضاء على مرض كوفيد-19 وبالعمل على أساس علاقات شراكة لم يسبق لها مثيل لتحقيق ذلك. 

وللمبادرة أربعة مجالات للعمل هي: وسائل التشخيص، والعلاجات، واللقاحات، وربط النُظم الصحية، بالإضافة إلى مسار عمل متعلق بالإتاحة والتخصيص يشمل مجالات العمل هذه كافة. 

 

0/Post a Comment/Comments

Previous Post Next Post